انشر مع ايفاد

انشر مع ايفاد

انضم إلى مجتمع المؤلفين لدينا واستفد من:
نظام تقديم مخطوطات سهل الاستخدام ، بدون متطلبات تنسيق المخطوطات.
تقرير تحرير كامل للغة مجانًا عند التقديم ، لمساعدتك على تقييم وتحسين مخطوطتك قبل مراجعة الأقران.
المحررين المتفانين النشطين في مجتمعاتهم المحددة.
معايير تحريرية عالية ، تضمن أن جميع المخطوطات المنشورة تخضع لعملية مراجعة متعمقة من قبل الأقران.
نشر سريع وفعال مع شفافية كاملة في جميع مقاييس النشر وأوقات التسليم.
تأثير أكبر وانتشار ورؤية أكبر لبحثك من خلال الوصول المفتوح.
الاحتفاظ بجميع حقوق الملكية وحقوق النشر لأبحاثك المنشورة.
خصم على مجموعة واسعة من خدمات المؤلف من كبار المزودين ، للمساعدة في جعل مخطوطة أفضل ما يمكن أن تكون.

تحرير اللغة وخدمات المؤلف

لقد دخلنا في شراكة مع عدد من كبار مزودي خدمات المؤلفين لنقدم لمؤلفينا خصمًا حصريًا بنسبة 10٪ على مجموعة واسعة من خدمات إعداد المخطوطات وما بعد النشر. ينطبق هذا الخصم على خدمات تحرير اللغات المختلفة ، والترجمة ، والاتصال البحثي. تعرف على المزيد حول خدمات المؤلف.
يمكنك الاستفادة من أداة تحرير اللغة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ، Writefull ، عند نقطة الإرسال. ستقوم Writefull بمسح مخطوطتك ضوئيًا وتقديم اقتراحات للمساعدة في تحسين جودة كتابتك. تطبق الأداة التعلم الآلي ، والمدرب على ملايين المقالات العلمية المنشورة ، وتقترح تحسينات في القواعد ، والتهجئة ، واللغة الأكاديمية

فحص الاقتباسات

يجب على المؤلفين عدم استخدام كلمات أو أشكال أو أفكار الآخرين دون الإسناد. يجب الاستشهاد بجميع المصادر عند استخدامها ، ويجب أن تكون إعادة استخدام الصياغة محدودة وأن يُنسب إليها أو يُقتبس منها في النص.
تستخدم مؤسسة إيفاد فحص التشابه Crossref (iThenticate) للكشف عن الطلبات التي تتداخل مع المخطوطات المنشورة والمقدمة.
سيتم رفض المخطوطات التي تبين أنها مسروقة من مخطوطة من قبل مؤلفين آخرين ، سواء كانت منشورة أو غير منشورة ، وقد يتعرض المؤلفون لعقوبات. قد تحتاج أي مقالات منشورة إلى التصحيح أو التراجع.

إرسال البحث للتحكيم

يجب تقديم المخطوطات بواسطة أحد مؤلفي المخطوطة من خلال Phenom ، نظام تقديم المخطوطات لمجلاتنا. يمكن فقط تقديم ملفات PDF الإلكترونية (.pdf) أو Word (.doc ، .docx ، .odt ، .rtf ، .txt) من خلال نظام إرسال المخطوطات ، ولا يوجد حد للصفحة. يجب عدم تضمين الأحرف الخاصة في اسم ملف ملف المخطوطة الرئيسي. لن يتم قبول الطلبات المقدمة من قبل أي شخص آخر غير أحد المؤلفين. يتحمل المؤلف المقدم المسؤولية عن المخطوطة أثناء التقديم ومراجعة الأقران. للحصول على مساعدة فنية ، يرجى الاتصال info@ifadplatform.com 

شروط التقديم

يجب تقديم المخطوطات على أساس أنه لم يتم نشرها في مكان آخر وأن هذه المجلة تنظر فيها فقط. المؤلف المقدم هو المسؤول عن ضمان الموافقة على نشر المقال من قبل جميع المؤلفين المشاركين الآخرين. كما تقع على عاتق صاحب البلاغ مسؤولية ضمان حصول المقال على جميع الموافقات المؤسسية اللازمة. فقط إقرار من مكتب التحرير يحدد رسميًا تاريخ الاستلام. سيتم إرسال المزيد من المراسلات والأدلة إلى المؤلف (المؤلفين) قبل النشر ، ما لم يذكر خلاف ذلك. من شروط التقديم أن يسمح المؤلفون بتحرير المخطوطة لتسهيل قراءتها. يجب توجيه جميع الاستفسارات المتعلقة بنشر المخطوطات المقبولة إلى
info@ifadplatform.com

استعراض النظراء

تخضع جميع المقالات المقدمة للتقييم ومراجعة الأقران للتأكد من ملاءمتها التحريرية والصحة الفنية.
يجب أن يكون البحث المنشور في المجلة:
صالح علميًا – الالتزام بمعايير المجتمع المقبولة للبحث.
دقة فنية في طرقها ونتائجها.
ممثل لسلف معين ، أو تكرار ، أو نتيجة باطلة / سلبية ، تستحق النشر.
قابلة للتكرار قدر الإمكان – مشاركة البيانات الأساسية ، والتعليمات البرمجية ، والمواد الداعمة حيثما أمكن ذلك.
سليمة أخلاقياً وشفافة – الالتزام بأفضل الممارسات فيما يتعلق بالدراسات الحيوانية والبشرية ، والموافقة على النشر ، والإعلان الواضح عن تضارب المصالح المحتمل ، الحقيقي والمتصور.
انطلاقًا من روح مشاركة النتائج من خلال مهمتنا العلمية المفتوحة ، لا يتم التركيز على الجدة أو الاهتمام أو التأثير المتصور. يتم تشجيع دراسات النسخ ، خاصة الأبحاث المنشورة في هذه المجلة.
من أجل قبول مقال للنشر ، سيأخذ المحرر المعين في الاعتبار أولاً ما إذا كانت المخطوطة تفي بالمعايير التحريرية الدنيا وتتناسب مع نطاق المجلة. إذا تم اعتبار المقال مناسبًا للمجلة ، فسيطلب المحرر بشكل مثالي اثنين على الأقل من المراجعين الخارجيين (الذين سيظلون مجهولين للكتاب ما لم يختاروا الكشف عن هويتهم من خلال التوقيع على تقرير المراجعة) لتقييم المقالة قبل تأكيد القرار لقبول. قرارات الرفض هي حسب تقدير المحرر.
سيسعى فريق النزاهة البحثي لدينا أحيانًا إلى الحصول على المشورة خارج نطاق مراجعة النظراء القياسية ، على سبيل المثال ، بشأن التقديمات ذات الآثار الأخلاقية أو الأمنية أو الأمنية الحيوية أو المجتمعية الجادة. قد نستشير الخبراء والمحرر قبل اتخاذ قرار بشأن الإجراءات المناسبة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تعيين مراجعين ذوي خبرة محددة ، وتقييم من قبل محررين إضافيين ، ورفض مزيد من النظر في تقديم.

التقديمات المتزامنة

من أجل ضمان التنوع الكافي في تأليف المجلة ، سيقتصر المؤلفون على ثلاث مخطوطات قيد المراجعة في أي وقت. إذا كان لدى المؤلف بالفعل ثلاث مخطوطات قيد المراجعة في المجلة ، فسيتعين عليه الانتظار حتى تكتمل عملية مراجعة واحدة على الأقل من هذه المخطوطات قبل تقديم مخطوطة أخرى للنظر فيها. لا تنطبق هذه السياسة على المقالات الافتتاحية أو غيرها من أنواع المخطوطات غير الخاضعة لمراجعة الأقران.

التسجيل المسبق للدراسات

يتم تشجيع المؤلفين على توضيح ما إذا كان البحث الذي تم إجراؤه قد تم تسجيله مسبقًا في سجل مؤسسي مستقل (على سبيل المثال ، http://clinicaltrials.gov/ ، https://www.socialscienceregistry.org/ ، http://osf.io/ ، https : //egap.org/registry/ ، http://ridie.3ieimpact.org/). يتضمن التسجيل المسبق للدراسات تسجيل تصميم الدراسة والمتغيرات وظروف العلاج قبل إجراء البحث.
 

ORCID

قبل النشر ، يجب توفير معرف أوركيد للمؤلف (المؤلفين) المقابل. إذا كان لديك معرف أوركيد بالفعل ، فسيُطلب منك تقديمه. إذا لم تكن قد سجلت في أوركيد حتى الآن ، فسنساعدك في إنشاء معرف في وقت الإرسال. ORCID غير مطلوب للتقديم أو لمراجعة الأقران ، لكننا لن نتمكن من نشر مقالتك على الإنترنت حتى يتم توفير معرف ORCID.
 

أنواع البحوث

ستنظر المجلة في أنواع المقالات التالية:
المقالات البحثية
يجب أن تقدم المقالات البحثية نتائج دراسة بحثية أصلية. يجب أن تصف هذه المخطوطات كيفية إجراء مشروع البحث وتقديم تحليل شامل لنتائج المشروع. يمكن تقديم المراجعات المنهجية كمقالات بحثية.
المراجعات
توفر مقالة المراجعة نظرة عامة على الأدبيات المنشورة في مجال موضوع معين.

شروط التنسيق

يمكن تنزيل نموذج اختياري لمخطوطة مقالة بحثية من هنا. نوصي بأن تتضمن جميع المخطوطات أرقام سطور واتباع الهيكل أدناه:
معلومات العنوان والتأليف
يجب تضمين المعلومات التالية:
عنوان المخطوطة
أسماء المؤلفين كاملة
عناوين بريدية مؤسسية كاملة
عناوين البريد الإلكتروني
الانتماءات. إيفاد المحدودة تظل محايدة فيما يتعلق بالمطالبات القضائية في الانتماءات المؤسسية. تقع مسؤولية الانتماءات في النهاية على عاتق المؤلف ، على الرغم من أن إيفاد قد تطلب إجراء تغييرات على البلدان المدرجة في الانتماءات لضمان الاتساق عبر المخرجات المنشورة (لأسباب الفهرسة والاكتشاف).
الملخص
يجب أن تحتوي المخطوطة على ملخص. يجب أن يكون الملخص مستقلًا وخاليًا من الاقتباسات وألا يتجاوز 300 كلمة.
مقدمة
يجب أن يكون هذا القسم موجزًا ، بدون عناوين فرعية.
المواد والأساليب
يجب أن يوفر قسم الأساليب تفاصيل كافية للآخرين حتى يتمكنوا من تكرار الدراسة. إذا كان لديك أكثر من طريقة ، فاستخدم الأقسام الفرعية ذات العناوين ذات الصلة ، على سبيل المثال نماذج مختلفة ، دراسات وإحصاءات ومواد وكواشف في المختبر وفي الجسم الحي ، إلخ.
المجلات إيفاد ليس لديها مساحة محدودة على الأساليب. يمكن أيضًا تحميل الأوصاف التفصيلية للطرق (بما في ذلك البروتوكولات أو أوصاف المشروع) والخوارزميات كمعلومات تكميلية أو يمكن الاستشهاد بمنشور سابق يقدم مزيدًا من التفاصيل. إذا تم استخدام الطريقة من مقال سابق ، فيجب الاستشهاد بهذه المقالة ومناقشتها. إذا تم إعادة استخدام الصياغة من مقال منشور ، فيجب ملاحظة ذلك ، على سبيل المثال تستخدم هذه الدراسة طريقة سميث وآخرون. ووصف الأساليب يعيد إنتاج صياغتها جزئيًا [1].
في حالة تقديم طريقة أو أداة في الدراسة ، بما في ذلك البرامج والاستبيانات والمقاييس ، يكون الترخيص متاحًا بموجب هذا ويجب ذكر أي شرط للحصول على إذن للاستخدام. في حالة استخدام طريقة أو أداة موجودة في البحث ، يكون المؤلفون مسؤولين عن التحقق من الترخيص والحصول على أي إذن ضروري. إذا كان الإذن مطلوبًا ، فيجب تضمين بيان يؤكد منح الإذن في قسم المواد والطرق.
نشر البروتوكولات. نحن نشجع المؤلفين الذين يصفون أي منهجية ، ولا سيما التجارب المخبرية في علوم الحياة ولكن أيضًا البروتوكولات الحاسوبية والمعلوماتية الحيوية ، لتحميل تفاصيل أساليبهم إلى Protocols.io. هذا موقع ويب مفتوح الوصول يسمح للباحثين بتسجيل أساليبهم بطريقة منظمة ، والحصول على DOI للسماح بالاقتباس السهل للبروتوكول ، والتعاون مع الزملاء المختارين ، ومشاركة البروتوكول الخاص بهم لمراجعة الأقران في المجلة ، واختيار جعله متاحًا للجمهور . بمجرد نشره ، يمكن تحديث البروتوكول والاقتباس منه في مقالات أخرى.
يمكنك جعل البروتوكول الخاص بك علنيًا قبل نشر مقالتك إذا اخترت ، وهذا لن يضر بعملية مراجعة الأقران لمقالك وقد يسمح لك بالحصول على تعليقات حول أساليبك لتكييفها أو تحسينها قبل إرسال مقالتك (انظر أيضًا صفحة الأسئلة الشائعة Protocols.io).
النتائج والمناقشة
يمكن تقسيم هذا القسم إلى أقسام فرعية أو يمكن دمجهما.
النص الرئيسي (للمراجعة فقط)
يمكن تقسيم هذا القسم إلى أقسام فرعية أو يمكن دمجهما.
الاستنتاجات
يجب أن يشرح هذا بوضوح الاستنتاجات الرئيسية للمقال ، مع إبراز أهميته وأهميته.
توافر البيانات
يجب أن يصف هذا البيان كيف يمكن للقراء الوصول إلى البيانات التي تدعم استنتاجات الدراسة ويحدد بوضوح أسباب عدم توفر البيانات.
التقديمات المتزامنة
من أجل ضمان التنوع الكافي في تأليف المجلة ، سيقتصر المؤلفون على ثلاث مخطوطات قيد المراجعة في أي وقت. إذا كان لدى المؤلف بالفعل ثلاث مخطوطات قيد المراجعة في المجلة ، فسيتعين عليه الانتظار حتى تكتمل عملية مراجعة واحدة على الأقل من هذه المخطوطات قبل تقديم مخطوطة أخرى للنظر فيها. لا تنطبق هذه السياسة على المقالات الافتتاحية أو غيرها من أنواع المخطوطات غير الخاضعة لمراجعة الأقران.
الشكر والتقدير
يجب تضمين جميع الإقرارات (إن وجدت) في نهاية المخطوطة قبل المراجع. أي شخص قدم مساهمة في البحث أو المخطوطة ، ولكن ليس مؤلفًا مدرجًا ، يجب الاعتراف به (بإذن منهم).
تنسيق المصادر والمراجع
قد يقدم المؤلفون مراجعهم بأي أسلوب. إذا تم قبولها ، فسيتم إعادة تنسيقها بأسلوب شيكاغو بواسطة إيفاد. المؤلفون مسؤولون عن ضمان أن المعلومات الواردة في كل مرجع كاملة ودقيقة. يجب ترقيم جميع المراجع على التوالي بترتيب اقتباسها الأول. يجب تحديد الاستشهادات من المراجع في النص باستخدام الأرقام الموجودة بين قوسين معقوفين ، على سبيل المثال ، “كما ناقشها سميث [9]” ؛ “كما نوقش في مكان آخر [9 ، 10]”. يجب الاستشهاد بجميع المراجع داخل النص وستتم إزالة المراجع غير المذكورة.
معايير الاقتباس. يجب الاستشهاد بجميع البيانات ورمز البرنامج والطرق الأخرى بشكل مناسب. يجب الاعتراف بهذه المواد كمساهمات فكرية أصلية ومنحها الاعتراف من خلال الاقتباس.

تنسيق الأرقام والأشكال

عند تقديم مقال ، يجب على المؤلفين تضمين جميع الأشكال والجداول في ملف PDF الخاص بالمخطوطة. يجب عدم تقديم الأشكال والجداول في ملفات منفصلة. إذا تم قبول المقال ، سيُطلب من المؤلفين تقديم ملفات مصدر الأرقام. يجب تقديم كل رقم في ملف إلكتروني منفصل. يجب ذكر جميع الأرقام في المخطوطة بترتيب متتالي. يجب توفير الأشكال إما بتنسيقات الرسم المتجه (Illustrator ، EPS ، WMF ، FreeHand ، CorelDraw ، PowerPoint ، Excel ، إلخ) أو تنسيقات الصور النقطية (Photoshop ، TIFF ، GIF ، JPEG ، إلخ). يجب أن تكون دقة الصور النقطية 300 نقطة في البوصة على الأقل ما لم يتم تعيين الدقة عمدًا على مستوى أقل لأسباب علمية. إذا كانت الصورة النقطية تحتوي على تسميات ، فيجب تضمين الصورة والتسميات في طبقات منفصلة.
خرائط. تظل مؤسسة إيفاد المحدودة محايدة فيما يتعلق بالمطالبات القضائية في الخرائط المنشورة. لأسباب تتعلق بالاتساق ، يُطلب من المؤلفين استخدام الخرائط القياسية المقبولة كأساس لرسم شكل الخريطة ، على سبيل المثال باستخدام أحدث خريطة أساسية قياسية لـ Map Press. تقع مسؤولية الخرائط على عاتق المؤلف وتقع على عاتقه مسؤولية توفير أي معلومات حقوق نشر أو ترخيص عند استخدام الخرائط التي لا يملكها أو أنشأها المؤلف (مثل خرائط Google ، وما إلى ذلك)

تنسيق الجداول

يجب أن يتم الاستشهاد بالجداول متتالية في النص. يجب أن يكون لكل جدول عنوان وصفي وإذا تم إعطاء قياسات رقمية ، فيجب تضمين الوحدات في عنوان العمود. لا ينبغي استخدام القواعد العمودية.
 

حقوق النشر والأذونات

يحتفظ المؤلفون بحقوق الطبع والنشر لمخطوطاتهم ، ويتم توزيع جميع المقالات ذات الوصول المفتوح وفقًا لشروط رخصة المشاع الإبداعي ، والتي تسمح بالاستخدام والتوزيع والاستنساخ غير المقيد بأي وسيلة ، بشرط الاستشهاد بالعمل الأصلي بشكل صحيح.
لا يعني استخدام الأسماء الوصفية العامة والأسماء التجارية والعلامات التجارية وما إلى ذلك في هذا المنشور ، حتى لو لم يتم تحديدها على وجه التحديد ، أن هذه الأسماء ليست محمية بالقوانين واللوائح ذات الصلة. المؤلف المقدم هو المسؤول عن تأمين أي أذونات مطلوبة لإعادة استخدام المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر المدرجة في المخطوطة.
بينما يُعتقد أن النصائح والمعلومات الواردة في هذه المجلة صحيحة ودقيقة في تاريخ نشرها ، لا يمكن للمؤلفين أو المحررين أو الناشر قبول أي مسؤولية قانونية عن أي أخطاء أو سهو قد يحدث. لا يقدم الناشر أي ضمان ، صريحًا أو ضمنيًا ، فيما يتعلق بالمواد الواردة هنا.

المبادئ الأخلاقية

في أي دراسات أجريت على الإنسان أو الحيوان ، يجب مراعاة المبادئ التوجيهية الأخلاقية التالية. بالنسبة لأي تجارب على البشر ، يجب إجراء جميع الأعمال وفقًا لإعلان هلسنكي (1964). يجب أن تتضمن المخطوطات التي تصف العمل التجريبي الذي ينطوي على خطر إلحاق الأذى بالبشر بيانًا يفيد بأن التجربة أجريت بفهم وموافقة الأشخاص البشريين ، بالإضافة إلى بيان بأن لجنة الأخلاقيات المسؤولة قد وافقت على التجارب. في حالة وجود أي تجارب على الحيوانات ، يجب على المؤلفين تقديم وصف كامل لأي إجراء تخدير أو جراحي مستخدم ، بالإضافة إلى دليل على أنه تم اتخاذ جميع الخطوات الممكنة لتجنب معاناة الحيوانات في كل مرحلة من مراحل التجربة.
 

الاستئناف

قد يستأنف المؤلفون إذا شعروا أن قرار الرفض استند إلى: 1) سوء فهم كبير حول جانب تقني للمخطوطة ؛ أو 2) الفشل في فهم التقدم العلمي الذي أظهرته المخطوطة. لن يتم النظر في الطعون التي تطلب رأيًا ثانيًا دون مبرر كافٍ. لتقديم استئناف ، يرجى الاتصال بالمجلة عبر البريد الإلكتروني ، مع ذكر رقم المخطوطة الخاصة بك. سيتم النظر في الاستئنافات فقط من المؤلف الأصلي المقدم.